قوات عراقية تعتقل “١٣” عنصراً من حزب الله العراقي

جُرف نيوز | متابعات

داهمت قوات عراقية مساء أمس الخميس ورشة للتصنيع العسكري في جنوب العاصمة العراقية بغداد تتبع لميليشيا حزب الله العراقي المدعوم من إيران.

وذكرت مصادر إعلامية محلية نقلاً عن مصادر رسمية، أن قوة من “جهاز مكافحة الإرهاب” نفذت عملية أمنية ضد ورشةٍ لتصنيع صواريخ الكاتيوشا أسفرت عن اعتقال ١٣ عنصراً من الميليشيا بينهم ٣ قياديين و”خبير أجنبي” لم يصرح عن جنسيته حتى الآن.

وفي تعليقٍ على الخبر، قالت وكالة رويترز أن هذه المداهمة تعد الأكثر جرأة منذ سنوات من قبل قوات الأمن العراقية ضد فصيل عسكري مدعوم من طهران.

وسبق للإدارة الأمريكية أن أدرجت زعيم تنظيم حزب الله العراقي المدعو أحمد الحمداوي في قوائم الإرهاب بعد اتهامه وفصيله بالمسؤولية عن شن هجمات ضد القوات الأمريكية والتحالف الدولي في عدة مناطق من العراق.

يذكر أن كتائب حزب الله العراق كانت قد اعترفت بالمشاركة في عمليات عسكرية إلى جانب ميليشيات إيرانية أخرى داعمة لنظام الأسد، مارست خلالها انتهاكات واسعة بحق المدنيين في عدة مناطق في سوريا وفق تقارير حقوقية، فيما  لا يزال لميليشا حزب الله العراقي تواجد عسكري وأمني في مدينة البوكمال السورية التي تعد أحدى أهم نقاط التمركز العسكري الإيراني في سوريا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه