بومبيو: عقوبات أمريكية على (39) شخصية وكياناً في النظام من بينها بشار الأسد وزوجته وشقيقه ماهر

جُرف نيوز | متابعات

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان صدر اليوم (الأربعاء) عن عقوبات بحق (39) شخصاً في النظام السوري، ومن بينهم بشار الأسد وزوجته وأخيه، ضمن الإجراءات المتخذة ضد النظام بموجب قانون ”قيصر“.

وأدرج البيان أسماء كل من محمد حمشو وغسان علي بلال وسامر الدانة القادة في ”الفرقة الرابعة“، بالإضافة إلى بشرى الأسد، منال الأسد، أحمد صابر حمشو، عمر حمشو، علي حمشو، رانيا الدباس، وسمية حمشو، في قائمة العقوبات.

وقال بومبيو إن  العقوبات المفروضة بموجب القانون، ستعزز المساءلة عن الأعمال الوحشية المرتكبة ضد الشعب السوري من قبل نظام الأسد، وسوف تسري أحكامه ضد أي شخص يتعامل مع النظام، في أي مكان في العالم، حيث قد يتعرض لقيود السفر والعقوبات المالية.

وأشار البيان إلى أن إدراج اسم أسماء الأخرس، زوجة بشار الأسد، جاء بسبب ”دعم زوجها وأفراد من عائلتها“، للجرائم المرتكبة ضد الشعب السوري، وهم ”من أكثر المستفيدين من الحرب“ في سوريا، وأي شخص ”يتعامل مع هؤلاء الأشخاص أو الكيانات معرض الآن لخطر العقوبات“.

وأضاف أن ”الوقت قد حان لإنهاء حرب الأسد الوحشية“ في سوريا، وأن نظام الأسد وأولئك الذين يدعمونه لديهم خياران، إما اتخاذ خطوات لا رجعة فيها نحو تحقيق حل سياسي دائم للنزاع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، أو مواجهة عقوبات أمريكية أكبر.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق