الأمم المتحدة: (23) مليون دولار أمريكي لمكافحة كورونا في سوريا

جُرف نيوز | متابعات

أعلن منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في سوريا عمران ريزا، اليوم (الخميس) عن تخصيص مبلغ (23) مليون دولار أمريكي لمكافحة انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء سوريا.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان إن هذا التمويل سيغطي الأولوية لدعم مجالات الصحة والمياه والحماية والدعم اللوجستي، بما يشمل الاستثمارات المبكرة في تعزيز الاستعداد للوباء، مثل الوقاية من العدوى والرقابة الصحية.

ويأتي هذا التمويل من خلال ”الصندوق الإنساني السوري“ التابع للأمم المتحدة. الذي خصّص (14,4) مليون دولار للمنظمات الأممية، و(4,7) مليون دولار للمنظمات غير الحكومية الدولية، و(2,9) مليون للمنظمات غير الحكومية الوطنية، و(1) مليون للهلال الأحمر السوري.

وأشار البيان إلى أن ”الصندوق الإنساني السوري“ خصص مبلغ (1,5) مليون دولار لدعم تأسيس خدمات النقل الجوي للأمم المتحدة، لتمكين الوصول الجوي إلى المناطق التي لا يمكن الوصول إليها بسهولة عبر طرق أخرى.

وتدعم العديد من الدول من بينها بلجيكا وكندا والدنمارك وألمانيا واليابان وهولندا وبريطانيا، الصندوق الإنساني السوري، الذي تأسس عام 2014 لدعم الاستجابة الإنسانية والاستراتيجية وتخصيص الأموال للأحداث غير المتوقعة، أو المتطلبات الخاصة.  

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق