نصرالله: لا أطماع لإيران في سوريا ولا تتدخل أبداً في شؤونها الداخلية

جُرف نيوز | متابعات

قال الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله اليوم (الأربعاء)، إن هدف إيران في سوريا هو “منع سقوطها في هيمنة أمريكا وإسرائيل”، وأنها ”لا تتدخل أبداً“ في شؤون سوريا الداخلية.

وأضاف نصر الله: “المشكلة في سوريا لم تكن مشكلة شخص أو تركيبة نظام أو دستور، إنما المشكلة أن سوريا كانت خارج نظام السيطرة والهيمنة الأميركية والإسرائيلية على المنطقة.. كنا نعرف أن ذهابنا إلى سوريا سيؤدي إلى تضحيات جسيمة.. لكننا كنا ندرك أن حجم المخاطر التي تتهدد لبنان وفلسطين وسوريا والمقاومة أكبر بكثير من هذه التضحيات والخسائر، ولذلك ذهبنا إلى هناك”.

وبحسب نصرالله، فإن على إيران ألا ”تخوض أي صراع نفوذ مع أحد وليس لديها أي مشكلة مع روسيا، وليس لها أي أطماع في سوريا“. مشيراً إلى أن الغارات الإسرائيلية والاغتيالات لن تدفع القادة الإيرانيين ومحور المقاومة للخروج من سوريا، وهي “مغامرة قد تقود العدو إلى حماقة كبرى”.

وتابع نصر الله: “الإسرائيليون يرون في سوريا تهديداً مستقبلياً، وهم قلقون من وجود إيران وفصائل للمقاومة فيها، وما يتردد عن تخلي حلفاء سوريا عنها، هو مجرد أحلام وكلام لا أساس له”، منوهاً إلى أن “سوريا نجت من التقسيم ومن المشروع التآمري الذي كرست له أموال طائلة وأسلحة وعشرات آلاف المسلحين”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق