جيفري: واشنطن تدعم بشدة الغارات الإسرائيلية على المواقع الإيرانية في سوريا

جُرف نيوز | متابعات

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، إن بلاده تدعم بكل الطرق الممكنة دبلوماسياً ولوجيستياً، الغارات الإسرائيلية على المواقع الإيرانية في الأراضي السورية، مؤكداً وجوب خروج القوات الأجنبية من هناك.

وأضاف جيفري في حديث لصحيفة لـ”الشرق الأوسط”، نشرته اليوم (السبت)، إن إيران “تملك مواطئ أقدام شديدة الرسوخ في الدولة السورية وداخل المجتمع السوري … نعلم أنه يثير بواعث القلق لدى النظام السوري والجانب الروسي كذلك. هناك ميليشيات جرى تشكيلها، وتمويلها، وتجهيزها من الحكومة الإيرانية وتتلقى أوامرها المباشرة من طهران لجهود للتشييع في سوريا..”.

وأكد أن بلاده ستواصل فرض العقوبات على دمشق، مضيفاً: “نؤيد سريان العقوبات على النظام السوري حتى قبوله بالحل السياسي، فالعقوبات الاقتصادية تزيد من سوء الأوضاع على دائرة الشخصيات المقربة للغاية من رئيس النظام”.

وتابع قائلاً: “نريد أن نوضح لتلك الشخصيات الأمر بأنه لا مستقبل واضحاً أمامهم إذا استمروا في دعم وتأييد الأسد، وحري بهم ممارسة الضغوط من أجل الانتقال السياسي”، مشيراً إلى أن الحملة الإعلامية الروسية الأخيرة على النظام، دليل على أن موسكو تدرك أيضاً أي نوع من الحلفاء موالون لها في سوريا في الآونة الراهنة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق