من بينها مخيم الهول.. منظمة دولية تحذر من تفشي كورونا في مخيمات اللاجئين والنازحين

جُرف نيوز | متابعات

حذّرت لجنة الإنقاذ الدولية، أمس (الأربعاء)، من سرعة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مخيمات اللاجئين والنازحين المكتظة بشدة في بعض دول العالم.

وأوضحت اللجنة في تقرير أن “اللاجئين والنازحين في مخيمات في سوريا واليونان وبنغلاديش يواجهون خطر الإصابة بشدة بكوفيد-19 كونهم يعيشون في مساحة ضيقة أكثر وذات كثافة سكانية أعلى” من السفينة السياحية “دايموند برنسيس” التي تفشّى فيها الفيروس مطلع العام.

وسمّت اللجنة بالتحديد (3) مخيمات هي مخيم الهول في شمال شرق سوريا، حيث يقيم عشرات آلاف النازحين وأفراد عائلات عناصر تنظيم داعش، ومخيم كوكس بازار في بنغلادش، بالإضافة إلى مخيم موريا في جزيرة ليسبوس اليونانية.

وأشار كبير مستشاري السياسات لدى اللجنة ماركوس سكينر إلى التحديات الكبيرة أمام الجهود المبذولة لحماية اللاجئين الذين يعيشون في مخيمات مكتظة للغاية وتفتقد لمقومات الرعاية الصحية.

ودعا سكينر إلى اتخاذ خطوات ملحّة لحماية اللاجئين والنازحين في المخيمات، من خلال تقديم التمويل المطلوب بشكل عاجل، وزيادة الوصول إلى المياه الجارية وتحديد مناطق عزل وإعادة تصميم وبناء ملاجئ جديدة تدعم التباعد الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق