“قسد” تدعو للالتزام بـ”هدنة إنسانية” في سوريا لمواجهة “كورونا”

جُرف نيوز | متابعات

دعت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، اليوم (الثلاثاء)، جميع الأطراف في سوريا إلى الالتزام الفوري بـ”هدنة إنسانية” لمواجهة فيروس “كورونا المستجد”، مؤكدةً أنها ستلتزم بحالة الدفاع المشروع وتجنب الخوض في أية أعمال عسكرية.

وقالت القيادة العامية لـ”قسد” في بيان: “في ضوء استمرار تهديد وباء فيروس كورونا للعالم بأسره، والاستجابة للنداء الذي أطلقه الأمين العام للأمم المتحدة، فإنها تعلن التزامها بالجهود العالمية الرامية لمكافحته بالدعم والاستجابة الفعالة لهذا الوضع”.

وأضافت أن الوضع السوري لا يحتمل المزيد من الأعمال العدائية بسبب انهيار القطاع الصحي نتيجة الحرب، مشيرةً إلى أن أي تجدد للأعمال الحربية سيخلق موجات نزوح ستؤثر على ما تبقى من البنية التحتية الصحية، وبالتالي تسريع انتشار الفيروس وزيادة فتكه.

وأكدت “قسد” على التزامها بتسهيل وصول العاملين في قطاع الصحة – المحليين والدوليين – إلى كافة مناطق سيطرتها.

وفي وقت سابق اليوم، طالب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، بوقف كامل وفوري لإطلاق النار على المستوى الوطني في سوريا؛ “لتمكين القيام بجهد شامل في مواجهة الفيروس “.

 وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد أطلق أمس، نداءً حثّ فيه على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء العالم، وتركيز الجهود على محاربة فيروس “كورونا المستجد”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق