أعضاء في الكونغرس يطالبون ترامب بـ”تنفيذ فوري” لقانون “قيصر” ضد نظام الأسد

جُرف نيوز | متابعات

طالب أعضاء في الكونغرس إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتطبيق عقوبات قانون ”قيصر“ ضد نظام الأسد ”على الفور“. حيث من المتوقع بدء تنفيذ القانون في حزيران/يونيو المقبل.

وقال السيناتور مايك براون، إلى جانب النائبين آدم كينغزينغر وبريندان بويل في رسالة وجهت لترامب: ”نطلب منك أن تضع القانون موضع التنفيذ فوراً، مع تفاقم الأزمة في إدلب“. بحسب ما نقل موقع ”المونيتور“ الأمريكي، وترجمت جُرف نيوز.

وانتقدت الرسالة روسيا والصين لإجبارهما الأمم المتحدة على إغلاق اثنين من المعابر الحدودية المستخدمة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا. ودعت دول حلف شمال الأطلسي والشرق الأوسط إلى بذل المزيد من الجهود بمساعدة اللاجئين السوريين الفارين من الحرب.

وتقول إيما بيلز، الباحثة المستقلة في الشأن السوري، إن قانون قيصر سيكون له تأثير كبير على إعادة الإعمار، وخاصة أنه ”سيحد من الاستثمار الروسي والصيني والإماراتي“ في سوريا. 

وأضافت: ”إذا تم تنفيذ جزء صغير من قانون قيصر، فسيكون تأثيره مدمراً“ على نظام الأسد، وأن ”الأمر لا يتعلق فقط بإعادة الإعمار، بل هو مؤثر على قضايا فرعية، من بينها مد إيران نظام الأسد بالوقود“.

وينص قانون ”قيصر“ أو “سيزر” عقوبات على أي شخص أو كيان يدعم قطاعات الجيش والطاقة والبناء في سوريا، كما يفرض عقوبات على البنك المركزي، والأطراف السورية والدولية المسؤولة أو المتواطئة في ارتكاب الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في سوريا.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق