“قيصر” يطالب الكونغرس الأمريكي بإجراءات أشد صرامة ضد نظام الأسد

جُرف نيوز | وكالات

ناشد المصور العسكري السوري المنشق عن النظام والمعروف باسم ”قيصر“ أعضاء الكونغرس الأمريكي بفرض إجراءات صارمة ضد نظام الأسد، بسبب جرائمه التي ارتكبها خلال السنوات السابقة.

وقال قيصر خلال جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي عقدت أمس (الأربعاء) بمناسبة اقتراب الذكرى الـ(9) على بدء الثورة ضد النظام في سوريا، إن ”الناشطين ممتنون“ للقانون الذي يفرض عقوبات قاسية على نظام الأسد وداعميه، ولكن ”يجب فعل المزيد“.

وأضاف بحسب وكالة ”رويترز“: “زاد القتل في نفس الأماكن وبنفس الأساليب وعلى أيدي المجرمين أنفسهم. والسبب ببساطة هو أن نظام الأسد اعتبر تقاعس المجتمع الدولي ومجرد تصريحات الإدانة بمثابة ضوء أخضر له لمواصلة جرائمه.. لقد عملنا ونواصل العمل من أجل توصيل نداءات وصراخ عشرات الألوف ممن لا يزالون رهن الاحتجاز“.

ونقلت ”رويترز“ عن السيناتور الجمهوري جيم ريش قوله خلال الجلسة، إنه يعمل مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لضمان تنفيذ العقوبات ضد النظام، مشيراً إلى أن ”الشعب السوري يستحق الأفضل“.

ومن جانبه قال السيناتور بوب مينينديز، إنه ”يأمل في أن توقظ الشهادات حول أثر هذه الحرب، ضمير الولايات المتحدة..  لم نرَ سياسيات حازمة من أي من الإدارتين الأمريكيتين الأخيرتين“.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق