(70) قتيلاً وجريحاً بقصف للنظام على مدينتي معرة مصرين وإدلب

جُرف نيوز | متابعات

قُتل وجرح أكثر من (70) شخصاً، اليوم (الثلاثاء)، جراء قصف جوي وصاروخي لقوات النظام استهدف مدارس وأحياء سكنية في مدينتي إدلب ومعرة مصرين.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” إن طيران النظام الحربي استهدف مدرسة تأوي نازحين، ومنازل المدنيين في مدينة معرة مصرين شمال إدلب، ما أسفر عن وقوع مجزرة راح ضحيتها (11) قتيلاً بينهم (7) أطفال وسيدة و(44) جريحاً بينهم (24) طفلاً وامرأة.

وفي وقت سابق اليوم، وثقت “الخوذ البيضاء مقتل معلمتين ومعلم وطالبة، وإصابة (13) شخصاً بينهم أطفال، جراء قصف قوات الأسد بـ(16) قذيفة مدفعية وصاروخ بعضها محمل بقنابل عنقودية، وغارتين للطيران الحربي على مدرستين وروضة وأحياء سكنية في مدينة إدلب.

وذكرت أن طيران النظام الحربي شن غارة بـ(4) صواريخ دفعة واحدة على الأحياء السكنية وسط مدينة إدلب بعد ظهر اليوم، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة (12) آخرين، إضافة إلى دمار واسع في منازل المدنيين.

وتواصل قوات النظام وحليفته روسيا حملة القصف العنيفة على مدن وبلدات إدلب منذ منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تزامناً مع الهجوم البري على المنطقة، ما أدى إلى سقوط آلاف الضحايا المدنيين ونزوح نحو مليون شخص.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق