برلين: العراق يؤيد بقاء قوات ألمانية على أراضيه ضمن التحالف الدولي

جُرف نيوز | وكالات

قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم (الأربعاء)، إن الحكومة العراقية تؤيد بقاء جنود ألمان على أرضها ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وأضاف ماس أمام مجلس النواب الألماني، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقي عادل عبد المهدي أبلغ ممثلي الحكومة الألمانية أن “بغداد مهتمة جداً باستمرار الالتزام الدولي”، كما “أيدت كذلك خلال محادثات جرت معنا بقاء الجيش الألماني في العراق”.

وأكد أن ألمانيا ستحترم “على الدوام سيادة العراق” ولا سيما إذا طلبت بغداد في نهاية المطاف رحيل القوات الأجنبية، وتابع قائلا: “نوصي بتمكيننا من مواصلة الدعم الذي قدمناه حتى الآن لأننا نعتقد أن أي أمر آخر سيساهم في انعدام الاستقرار في العراق”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن الجيش الألماني نقل جزء من جنوده المنتشرين في العراق إلى الأردن والكويت، بسبب التوتر في المنطقة على خلفية اغتيال قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بضربة أمريكية قرب بغداد.

وكان البرلمان العراقي قد تبنى في الثامن من الشهر الحالي قراراً غير ملزماً، دعا فيه الحكومة إلى إنهاء وجود أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية، بما فيها القوات الأمريكية.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق