أكار يعلّق على اجتماع مملوك وفيدان.. الحفاظ على مصالح تركيا واستقرار المنطقة

جُرف نيوز | وكالات

علَق وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم (الثلاثاء)، على اجتماع رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان، ورئيس مكتب الأمن الوطني التابع لنظام الأسد علي مملوك في العاصمة الروسية موسكو أمس، معتبراً أنه يأتي في سياق تحركات بلاده لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وقال أكار في تصريحات صحفية، إن “المؤسسات والمسؤولين الأتراك يقومون بفعاليات متنوعة في المحافل الدولية بهدف الحفاظ على المصالح التركية والمساهمة في إحلال السلام والاستقرار بالمنطقة”.

وأضاف أن تركيا تريد لـ”إدلب وليبيا السلام والاستقرار، ووقف نزيف الدماء، وعودة حياة الناس إلى طبيعتها”، مشيراً إلى أن سكان إدلب يعانون ظروفاً معيشية نتيجة الأحوال الجوية القاسية والقصف البري والجوي الذي يستهدفهم.

وأكد أكار أن بلاده تجري مشاورات مكثفة مع الجانب الروسي للمحافظة على حالة وقف إطلاق النار في إدلب الذي بدأ يوم 12 كانون الثاني/يناير الحالي.

وكانت وكالة أنباء النظام (سانا)، قد قالت أمس إن اجتماعاً ضم مملوك وفيدان عقد في موسكو، طالب خلاله مملوك الجانب التركي بالالتزام الكامل بسيادة سوريا، والانسحاب من الأراضي السورية والوفاء بالتزاماته بموجب اتفاق سوتشي بشأن إدلب.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق