بعد اعترافها بإسقاط الطائرة الأوكرانية.. احتجاجات في طهران تطالب باستقالة خامنئي

جُرف نيوز | متابعات 

خرج الآلاف من المحتجين الإيرانيين إلى شوارع العاصمة طهران، اليوم (السبت)، يطالبون المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي بالرحيل، على خلفية اعتراف الحرس الثوري الإيراني بإسقاط الطائرة الأوكرانية المدنية.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة، تظهر تجمع المتظاهرين قرب جامعة “أمير كبير” في طهران، مطالبين باستقالة خامنئي، وقائد القوات الجوية، ومرددين هتافات “الموت للكاذبين” على خلفية تراجع طهران واعترافها بإسقاط الطائرة الأوكرانية المدنية عن طريق الخطأ.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن في وقت سابق من هذا اليوم، تحمله المسؤولية كاملة عن تحطم الطائرة الأوكرانية، فيما أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن طهران ستواصل التحقيق في “الخطأ الذي لا يغتفر”، والذي أدى إلى تحطم الطائرة الأوكرانية، مؤكدا أن “الخطأ البشري والإطلاق الخاطئ لدفاعات الحرس الثوري الإيراني، قد أسفرت عن سقوط الطائرة ومقتل 176 شخصاً بريئاً”.

وتحطمت طائرة الركاب من طراز “Boeing 737-800” التابعة لشركة الخطوط الجوية الأوكرانية، يوم (الأربعاء) الماضي، أثناء تنفيذها رحلة من طهران إلى العاصمة الأوكرانية كييف، عقب إقلاعها من مطار الخميني بدقائق، في كارثة أودت بحياة (176) شخصاً.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق