النظام يدين الغارات الأمريكية على مواقع “الحشد الشعبي” العراقي

جُرف نيوز | متابعات

أدان نظام الأسد، اليوم (الإثنين)، الغارات الجوية الأمريكية على مواقع لميليشيا “الحشد الشعبي” العراقية، ووصفها بـ”العدوان الدموي”، مطالباً الولايات المتحدة الأمريكية بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للعراق.

ونقلت وكالة “سانا” التابعة للنظام عن مصدر مسؤول في وزارة خارجية النظام، قوله: “شنت الطائرات الحربية الأمريكية اعتداء دموياً على فصائل الحشد الشعبي العراقية، وأسفر هذا الاعتداء الغاشم والجبان عن استشهاد وجرح عدد كبير من المواطنين العراقيين”، مضيفاً “إن الجمهورية العربية السورية تدين هذا العدوان الأمريكي وأي عدوان على سيادة واستقلال وحرية العراق والعراقيين”.

وتابع المصدر: “تعبر الجمهورية العربية السورية عن تضامنها مع العراق والعراقيين؛ لتجاوز الظروف التي يمرون بها، بما يخدم وحدة أرض وشعب العراق، وتتوجه إلى أهالي الشهداء والجرحى بخالص العزاء، متمنية الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى”.

وشنت القوات الأمريكية، أمس (الأحد)، سلسلة غارات على (5) مواقع لميليشيا “كتائب حزب الله” العراقية التابعة “للحشد الشعبي” الموالي لإيران، عند الحدود العراقية السورية، بعد يومين من هجوم صاروخي على قاعدة أمريكية في العراق أدى إلى مقتل مواطن أمريكي.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق