فيديو: القاطرجي يتلقى التحية من جنوده كأنه رئيس

جُرف نيوز | متابعات

تناقلت صفحات موالية مقطعاً مصوراً لعضو مجلس الشعب حسام القاطرجي في مقر لميليشيا “قوات القاطرجي” التي يقودها مع أخويه، يتلقى التحية العسكرية من عناصره المسلحين.

ويُظهر المقطع القاطرجي مرتدياً نظارة سوداء بين عشرات الحراس المتأهبين لانطلاق موكبه، قبل أن تسبقه الكاميرا وتصور اصطفاف جنوده بحالة انضباط على طرفي طريق ضمن قاعدة للميليشيا  يؤدون التحية العسكرية لقائدهم القاطرجي.

وأثار الفيديو المتداول على نطاق واسع في صفحات موالي النظام، حفيظة الكثيرين منهم، لأن “هذه التحية لا تلقى إلا لضابط كبير وليس لشخص مدني حتى لو كان عضواً بمجلس الشعب وقائداً في القوات الرديفة”.

وذكّر بعض المعلقين بفيسبوك، بما اعتبروه “تواضع السيد الرئيس بشار الأسد وزوجته وأولاده” وناشد آخرون “سيادة اللواء ماهر الأسد بالتدخل العاجل ووقف هذه المهزلة” وطالبوا بأن “يوضع حد للقاطرجي اللي ميصور حاله كأنه رئيس” وردعه وتنبيهه أنه في “سوريا الأسد” التي يقودها شخص ورئيس واحد، حسب قول المعلقين.

وخلال السنوات الماضية، تضخم نفوذ تجار الحرب الأشقاء براء وحسام ومحمد القاطرجي، وتضاعف عدد العناصر في صفوف “قواتهم” بدعم مزدوج من بشار الأسد وشقيقه ماهر من جهة، ومن الحرس الثوري الإيراني من جهة أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق