بعد تحسن طفيف.. الليرة السورية تستأنف هبوطها

جُرف نيوز | متابعات

واصلت الليرة السورية هبوطها أمام العملات الأجنبية لليوم الثاني على التوالي، عقب تحقيقها مكاسب طفيفة خلال الأسبوع الأخير، وذلك بعد انهيارها إلى مستويات تاريخية مطلع الشهر الحالي.

وسجل سعر صرف الليرة اليوم في أسواق دمشق (835) ليرة مقابل (1) دولار أمريكي، في تراجع عن يوم أمس بنحو (75) ليرة. كما تراجع سعر غرام الذهب عيار 21 مسجلاً (33200) ليرة.

ومطلع الشهر الحالي، هوت الليرة إلى مستويات غير مسبوقة بوصولها إلى مشارف الـ(1000) ليرة مقابل الدولار، قبل أن تعود وتحقق مكاسب لتسجل قبل يومين (750) ليرة مقابل الدولار.

ويعزو محللون اقتصاديون عودة الليرة للانحدار مجدداً إلى الأنباء المتداولة عن قرب التصويت على قانون “سيزر” في الولايات المتحدة الذي يهدف لفرض عقوبات شاملة على نظام الأسد، إضافةً إلى تقلبات الوضع السياسي في لبنان وتأثير القيود التي فرضتها المصارف اللبنانية على تسليم الدولار، ما قلّل من نقل الدولارات إلى سوريا.

وشكّل انهيار الليرة السورية خلال الأسابيع الماضية صعوبات كبيرة للسكان في مناطق سيطرة النظام على وجه الخصوص، وفاقم من معاناتهم في ظل ارتفاع الحاد بالأسعار وعدم تراجعها مع تراجع سعر الصرف.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق