بسبب دعمها لسلاح الأسد الكيماوي.. (22) شركة إلى قائمة التجارة الأمريكية السوداء

جُرف نيوز | متابعات

أضافت الولايات المتحدة (22) شركة وفرداً إلى قائمتها التجارية السوداء بسبب توفيرهم دعماً لأنشطة الأسلحة الكيماوية والبيولوجية في سوريا، وتحويل مكونات أمريكية إلى إيران دون تصريح.

وشملت قائمة وزارة التجارة الأمريكية شركات وأفراداً في سوريا، البحرين، إيران، الأردن، لبنان، عمان، الإمارات، السعودية، السنغال تركيا، فرنسا، وبريطانيا.

وقالت الوزارة إنها أضافت مكتب ”رحال“ للتكنولوجيا والمستلزمات الطبية، والشركة الأردنية اللبنانية للأدوات المعملية (S.A.L)، بسبب مشاركتهم في تقديم الدعم المادي لنشاط الأسلحة الكيماوية والبيولوجية في سوريا.

وأضافت أيضاً شركة ”Al Ras Gate General Trading“، و“Bestway Line FZCO“ وستة كيانات أخرى للقائمة، لأنها تحول “عن عمد المكونات الأصلية للولايات المتحدة إلى إيران، دون الحصول على إذن، وبالتالي فهم متلقون غير موثوقون للسلع والتكنولوجيا أمريكية الأصل“.

كما أضافت شركات ”Fabcon International“ وشركة “المهندس” و“Paktech Engineers“ و“Rohtas Enterprise“ لمشاركتهم في ”دعم الأنشطة النووية غير المشمولة بالحماية“.

ويمنع الإجراء الصادر عن مكتب الصناعة والأمن التابع للوزارة الشركات والأفراد من تلقي الصادرات الأمريكية، وشراء المكونات دون موافقة حكومة الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق