بيدرسن: الجولة القادمة من اجتماعات اللجنة الدستورية تبدأ بعد أسبوعين في جنيف

جُرف نيوز | متابعات

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، اليوم (الجمعة)، إن الجولة القادمة لاجتماعات اللجنة الدستورية ستنطلق في جنيف في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي.

وأضاف بيدرسن أن مناقشات المجموعة المصغرة للجنة بحثت “مكافحة الإرهاب ومؤسسات الدولة وحكم القانون وتطوير الدستور”، مشيراً إلى أنها لم تتطرق إلى ملف المعتقلين، حيث “هناك مسارات أخرى تفعل ذلك”، حسب قوله.

وبعد انتهاء الجولة الأولى لاجتماعات المجموعة المصغرة أمس، أعلن وفد المعارضة أنه ركز خلال المناقشات على “ربط سيادة القانون بملف المعتقلين من خلال الكشف عن مصيرهم، وحيادية الدولة، وإجراء مقارنة ومراجعة لكل التجربة الدستورية السورية..”.

في حين، قالت وسائل إعلام النظام إن الوفد “المدعوم من الحكومة” قدّم “لا ورقة”، ركزت على عدة نقاط أبرزها “محاربة الإرهاب وسيادة الدولة ووحدتها وإعادة بسط سلطتها على كامل الأراضي السورية”.

وكانت اجتماعات المجموعة الموسعة للجنة الدستورية قد بدأت في 30 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي في جنيف، بحضور (150) عضواً مقسمين بالتساوي على النظام والمعارضة والمجتمع المدني، ولاحقاً انبثقت عنها المجموعة المصغرة وتضم (45) عضواً مقسمين على الأطراف الثلاثة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق