“لا تكن أحمقاً”.. البيت الأبيض ينشر نص رسالة ترامب لأردوغان

ومجلس النواب الأميركي يؤيد بأغلبية ساحقة مشروع قرار يندد بالانسحاب الأمريكي

جُرف نيوز | وكالات

نشر البيت الأبيض، أمس (الأربعاء)، الرسالة التي أرسلها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنظيره التركي رجب طيب أردوغان في 9 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، تاريخ بدء العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا.

وكتب ترامب في الرسالة: ”فلنتوصل إلى اتفاق جيد!… أنت لا تريد أن تكون مسؤولاً عن ذبح آلاف الأشخاص وأنا لا أريد أن أكون مسؤولاً عن تدمير الاقتصاد التركي، وسأفعل ذلك”، مشيراً إلى أنه عمل جاهداً على حل مشاكل أردوغان، وأن قائد “قسد” مظلوم عبدي مستعد للتفاوض.

وأضاف: “سوف ينظر إليك التاريخ بشكل إيجابي إذا قمت بذلك بطريقة صحيحة وإنسانية (…) وسوف ينظر إليك إلى الأبد كشيطان إذا لم تحدث الأمور الجيدة”. وختم رسالته قائلاً: “لا تكن رجلاً متصلباً. لا تكن أحمقاً.. سوف أتصل بك لاحقاً”.

ويأتي نشر نص رسالة ترامب لدعم موقفه وتأكيد أنه لم يمنح تركيا الضوء الأخضر لغزو سوريا، وذلك بعد موجة الانتقادات من قبل عدد كبير من النواب الأمريكيين لقراره سحب القوات الأمريكية من المنطقة.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد أيد أمس بأغلبية ساحقة مشروع قرار يندد بقرار ترامب سحب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا، حيث صوّت 354 نائباً لصالح مشروع القرار وعارضه 60 بعدما انضم العشرات من رفاق ترامب الجمهوريين إلى الأغلبية الديمقراطية المؤيدة للمشروع.

وقال الرئيس الديمقراطي للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب قال إليوت إنجيل إن قرار الانسحاب كان “خيانة لشركائنا. كان هدية لروسيا وإيران ولتنظيم داعش ولبشار الأسد“.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق