(200) مليار ليرة من القاطرجي لاستئجار معامل الإسمنت الحكومية في حلب

جُرف نيوز | متابعات

تستعد مجموعة “القاطرجي” التي يملكها أثرياء الحرب الأخوة براء وحسام ومحمد القاطرجي لاستئجار معامل الإسمنت الحكومية في منطقتي المسلمية والشيخ سعيد في حلب.

وقال المدير العام لـ”المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء” أيمن نبهان، في تصريح لموقع “الاقتصادي”، إن مؤسسته تتفاوض “مع مجموعة القاطرجي الدولية لإنشاء خطوط إسمنت جديدة وتأهيل المعامل المتضررة في حلب وإن المفاوضات أصبحت في نهايتها”.

وأكد النبهان أن مجموعة “القاطرجي” ستدفع (200) مليار ليرة لإنتاج (3) مليون طن من الإسمنت وفق محاصصة طويلة الأمد لم يكشف عن تفاصيلها.

وإلى جانب استئجار المعامل، دخل الأخوة القاطرجي في مفاوضات لـ”إقامة منطقة تطوير عقاري” على أرض في محيط معامل الشيخ سعيد تزيد مساحتها على (100) هكتار، وفق ما أعلن المدير العام لـ”الهيئة العامة للاستثمار والتطوير العقاري”.

وفي حال اكتملت مفاوضات المشروع العقاري، ستنشئ “القاطرجي” ما يعادل حي جديد أو بلدة كبيرة على مساحة الـ(100) هكتار المزمع استثمارها بصيغة أقرب إلى الشراء.

وبإنتاجها الضخم، وتشغيلها آلاف العمال والموظفين، خلال العقود الماضية شكلت معامل الإسمنت الحكومية، إحدى الأسس الرئيسية للقطاع العام، وبتأجيرها للقاطرجي يدخل النظام مرحلة الخصخصة والتخلي عن هذا القطاع لصالح تجار وأثرياء الحرب.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق