ترامب: سأدمّر اقتصاد تركيا إذا فعلت ما اعتبره “خارج الحدود” في سوريا

جُرف نيوز | متابعات

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم (الإثنين)، بتدمير اقتصاد تركيا في حال أقدمت على فعل “خارج الحدود”، وذلك بعد ساعات على إعلانه أن الوقت حان لسحب القوات الأمريكية من سوريا، ما يمهد لتركيا ببدء عملية عسكرية وشيكة في شمال شرق سوريا.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”: “كما أكدت بشدة سابقاً، وللتجديد فقط، سأدمر وأهدم الاقتصاد التركي (مثلما فعلت ذلك من قبل) في حال فعلت تركيا أي شيء سأعتبره، انطلاقاً من حكمتي العظيمة والتي لا مثيل لها، متجاوزا للحدود”.

وأضاف “يجب عليهم أن يراقبوا، مع أورويا وغيرها، عناصر داعش المحتجزين وعائلاتهم. الولايات المتحدة فعلت أكثر بكثير مما توقعه أحد في أي وقت مضى، بما في ذلك القضاء على 100% من خلافة داعش.. حان الوقت ليقوم الآخرون في المنطقة، بينهم من يملك ثروات ضخمة، بحماية أراضيهم”.

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس الأمريكي إن الوقت قد حان للخروج من ”الحروب السخيفة“ التي لا نهاية لها، وإعادة الجنود الأمريكيين إلى الوطن، وانتقد الدول الأوروبية التي لم تستعد رعاياها من عناصر داعش، مشيراً إلى أن ”الأكراد حاربوا معنا، لكن دفعنا مبالغ طائلة من المال والعتاد للقيام بذلك.. إنهم يقاتلون تركيا منذ عقود“.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق