ألمانيا من أكبر الداعمين للسوريين في برنامج الأغذية العالمي

جُرف نيوز | متابعات

أشادت الأمم المتحدة اليوم (الخميس) بدعم ألمانيا لبرنامج الأغذية العالمي، لمواصلة تقديم المساعدة لملايين السوريين داخل البلاد وخارجها.

وقال المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في الشرق الأوسط مهند هادي، خلال زيارة إلى برلين: ”لقد مر على السوريين 8 أعوام من الصراع والصعوبات التي لا يمكن تصورها.. أُجبر الملايين على بدء حياتهم من جديد في بلدان جديدة، ولطالما كانت ألمانيا وشعبها أكبر الداعمين لعملنا في مساعدة السوريين لخلق مستقبل لهم ولعائلاتهم“.

وساهمت الحكومة الألمانية في برنامج الغذاء العالمي منذ العام 2011 بحوالي ملياري يورو للمساعدات الغذائية، كما قدمت وزارة الخارجية الألمانية حتى اليوم (208) ملايين يورو، وأعلنت عن (106) ملايين أخرى لأنشطة لإغاثة، ودعمت البرنامج بأكثر من (34) مليون يورو، لأنشطة الإغاثة في لبنان والأردن.

وتًعد ألمانيا من بين أكبر ثلاثة دول مانحة للاستجابة للأزمة السورية في برنامج الأغذية العالمي على مدار السنوات الأربع الماضية، حيث زودت البرنامج بأكبر مساهمة تلقاها على الإطلاق، بلغت (570) مليون يورو في العام 2016، والتي سمحت للبرنامج بتقديم المساعدات لأكثر من (4) ملايين شخص في سوريا، وتوفير الغذاء لـ(1,6) مليون لاجئ سوري في البلدان المجاورة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق