فصائل المعارضة: موسكو تنشر قوات روسية خاصة على جبهات حماة

جُرف نيوز | وكالات

قال قياديون في فصائل المعارضة السورية إن روسيا أرسلت للمرة الأولى قوات خاصة خلال الأيام الماضية للقتال إلى جانب قوات النظام على جبهات حماة التي تشهد معارك مستمرة منذ أكثر من شهرين.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث باسم “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة للجيش السوري الحر النقيب ناجي مصطفى، قوله إن “هذه القوات الخاصة الروسية الآن متواجدة في الميدان”، وأضاف: “عندما تفشل قوات الأسد تقوم روسيا بالتدخل بشكل مباشر…”، مشيراً إلى أن “روسيا لم تفشل فقط إنما تعرضت للهزيمة”.

وأكد قائد فصيل “جيش العزة” التابع للجيش السوري الحر جميل الصالح، أن نشر موسكو لأعداد لم يكشف عنها من القوات البرية إنما جاء بعدما لم تتمكن ميليشيا “قوات النمر” التي يقودها ضابط مخابرات النظام سهيل حسن من تحقيق أي مكاسب ميدانية كبيرة.

وقال الصالح: “وجد النظام أنه في مأزق فاضطر أن يطلب من القوات الروسية أن تكون في الميدان”، وأضاف: “بناء على حجم التمهيد المدفعي والجوي كان يتوقع الروس أن يسيطروا على مناطق واسعة وكبيرة جداً”.

وذكر المتحدث باسم فصيل “جيش النصر” محمد رشيد، أن ميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني دخلت المعركة الآن بعدما امتنعت في السابق عن الانضمام إلى الهجوم الذي تقوده روسيا، لافتاً إلى أن “الإيرانيين استقدموا تعزيزات وهم يحاربون الآن في بعض الجبهات“.

ولم تسفر العمليات المدعومة من روسيا في ريفي حماة وإدلب على مدى أكثر من شهرين عن شيء يذكر لقوات النظام وحليفته روسيا، وهذه حالة نادرة لحملة عسكرية لم تحسم لصالح روسيا منذ تدخلها في سوريا عام 2015.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق