سقوط صاروخ روسي في شمال قبرص خلال غارات إسرائيلية على سوريا

جُرف نيوز | وكالات

أعلن مسؤولون في شمال قبرص اليوم (الاثنين) أن صاروخاً يعتقد أنه روسي الصنع انفجر ليلاً في الجزيرة المقسّمة تزامنًا مع تنفيذ إسرائيل ضربات جوية على في سوريا.

وقال وزير خارجية “جمهورية شمال قبرص التركية” قدرت أوزارساي عبر حسابه في موقع “تويتر”: “بناء على الاستنتاجات الأولية، سقط صاروخ روسي الصنع -كجزء من منظومة الدفاع الجوي التي تم تفعيلها خلال قصف جوي على سوريا – على بلدنا مساء أمس (الأحد)”.

وأضاف أوزارساي أن العلامات التي عثر عليها على الشظايا هي ذاتها التي كانت على صاروخ من طراز “إس-400” سقط في تركيا العام الماضي..

وقصفت إسرائيل بعد منتصف ليل أمس (الأحد)، مواقعاً عدة لقوات النظام والحرس الثوري الإيراني في محافظات ريف دمشق وحمص وطرطوس.

وقال مصدر خاص لـ جُرف نيوز في وقت سابق، إن عشرات العناصر من الحرس الثوري قتلوا وجرحوا في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف موقعاً كبيراً للحرس في قرية أم حارتين في ريف حمص الغربي.

إلا أن وسائل إعلام النظام ذكرت أن “الهجوم على مواقع عسكرية في ريف حمص، أدى إلى مقتل ما لا يقل عن أربعة مدنيين وإصابة 21 آخرين”، ونقلت عن مصدر عسكري قوله إن “الدفاعات الجوية تصدت للهجوم الذي شُن من المجال الجوي اللبناني”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق