السودان.. العثور على مبالغ مالية ضخمة في منزل الرئيس المعزول عمر البشير (فيديو)

جُرف نيوز | وكالات

عثرت لجنة مكافحة الفساد، التي شكلها المجلس العسكري الانتقالي في السودان، على كميات ضخمة من الأموال، عند تفتيشها مقر إقامة الرئيس المعزول عمر البشير.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر قضائي سوداني قوله إن النيابة العامة فتحت بلاغين ضد البشير بتهم غسل الأموال وحيازة أموال ضخمة دون مسوغ قانوني، موضحاً أن الاستخبارات العسكرية عثرت في منزل البشير على حقائب بها أكثر من (351) ألف دولار و(6) ملايين يورو إضافة إلى (5) ملايين جنيه سوداني.

وذكر المصدر أن “وكيل النيابة الأعلى المكلف من المجلس العسكري بمكافحة الفساد أمر بالقبض على البشير الموجود داخل سجن كوبر وباستجوابه عاجلاً تمهيداً لتقديمه للمحاكمة“.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لم يتم التأكد من صحته، لأموال مكدسة قيل إنها وُجدت في مقر إقامة البشير في العاصمة الخرطوم.

وكانت المجلس العسكري قد أصدر أمراً لبنك السودان المركزي “بمراجعة حركة الأموال اعتباراً من الأول من نيسان/ أبريل الحالي” وحجز الأموال التي تكون محل شبهة.

إلى ذلك، أعلن تجمع المهنيين السودانيين المعارض في بيان اعتزامه الكشف عن تشكيلة مجلس سيادي مدني، يحل محل المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، خلال مؤتمر صحفي بمقر الاعتصام المستمر في محيط قيادة الجيش يوم غدٍ (الأحد).

وفي الحادي عشر من الشهر الحالي، أدت (4) من الاحتجاجات الشعبية إلى الإطاحة بالبشير، بعد ثلاثين عاماً قضاها في منصبه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه