سعد الحريري يتجنب مصافحة سفير الأسد باحتفال عيد استقلال لبنان (فيديو)

جُرف نيوز | متابعات

انسحب رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري اليوم (الخميس) من مراسم استقبال المهنئين بعيد استقلال لبنان الـ(75)، لتفادي مصافحة سفير نظام بشار الأسد.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يظهر فيه الحريري إلى جانب الرئيس اللبناني ميشيل عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، قبل أن ينسحب لدى وصول سفير النظام علي عبد الكريم للتهنئة.

https://twitter.com/FouhoudH/status/1065546553841061888

وأثار الفيديو ردود فعل متباينة بين أوساط السياسيين والإعلاميين اللبنانيين، حيث اعتبره البعض تصرفاً غير دبلوماسي، في حين رأى آخرون أنه يدل على موقف الحريري الثابت من نظام الأسد.

 وكتب الوزير اللبناني السابق والمقرب من نظام الأسد وحزب الله وئام وهاب على تويتر موجهاً الكلام للحريري: “احترم نفسك وموقعك واخرج من أكاذيبك فلولا الأسد ونصرالله لا تستطيع أن تكون رئيس حكومة يكفيك غشاً”.

في حين حيّت الإعلامية اللبنانية مي شدياق الحريري على تصرفه وكتبت: “تحية الى الرئيس الحريري… لن يتكرّر الخطأ… وكفى تذكيراً بزيارة أُجبر عليها وندم لاحقاً”.

وأضافت “شدياق”: “اما لمن انتفض على موقف الرئيس الحريري أقول: بما أنك تخاف على شعور نظام الاسد أكثر من خوفك على كرامة أكثر من نصف اللبنانيين، لا تقهر نفسك. اذهب الى سوريا واحتفل هناك طالما طريقك سالمة وآمنة.

وخلال الأعوام السابقة، تجنب الحريري مصافحة سفير الأسد، وصرّح في أكثر من مناسبة أنه يرفض بشكل قاطع إعادة تطبيع العلاقات مع نظام بشار الأسد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه