لندن: سفن إيرانية حاولت اعتراض ناقلة نفط بريطانية في الخليج

جُرف نيوز | وكالات

ذكرت الحكومة البريطانية اليوم (الخميس)، أن ثلاث سفن إيرانية حاولت اعتراض سبيل ناقلتها “بريتيش هيريتدج” في مضيق هرمز، لكنها انسحبت بعد تحذيرات من فرقاطة بريطانية.

وقال ممثل للحكومة البريطانية في بيان: “(الفرقاطة) مونتروز اضطرت للتمركز بين السفن الإيرانية وبريتيش هيريتدج وأصدرت تحذيرات شفهية للسفن الإيرانية التي ابتعدت حينها”، وأضاف: “نحن قلقون إزاء هذا التصرف ونواصل حث السلطات الإيرانية على تهدئة الوضع في المنطقة”، بحسب ما نقلت “رويترز”.

ونفى الحرس الثوري الإيراني بأنه حاول احتجاز ناقلة نفط بريطانية في الخليج أمس، بعد أن قال مسؤولون أمريكيون إن (5) زوارق يُعتقد بأنها تابعة للحرس اقتربت من الناقلة البريطانية وطلبت منها التوقف في المياه الإقليمية القريبة من موقعها لكنها انسحبت بعد تحذير فرقاطة بريطانية لها.

ويأتي هذا الحادث بعد قرابة أسبوع من احتجاز البحرية البريطانية ناقلة النفط الإيرانية (غريس 1) قبالة ساحل جبل طارق للاشتباه بأنها كانت متوجهة إلى نظام الأسد الذي يفرض عليه الاتحاد الأوروبي عقوبات منذ العام 2011.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد هدد أمس بريطانيا بأنها “ستواجه عواقب” احتجازها للناقلة، ووصف هذا الإجراء بـ”الخاطئ والسخيف للغاية”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق