برعاية الحرس الثوري.. “منظمة المهدي للإغاثة والتنمية” تنقّب عن الآثار في محيط قلعة حلب التاريخية

جُرف نيوز | خاص

قال مصادر خاصة لـ جُرف نيوز إن مجموعة تابعة للحرس الثوري الإيراني تتألف من عناصر عراقيي الجنسية بدأت أعمال بحث عن الآثار في الأحياء القديمة في مدينة حلب وحول قلعتها التاريخية.

وأكدت المصادر أن المجموعة التي تطلق على نفسها اسم “منظمة المهدي للإغاثة والتنمية” وقّعت مع كل من مديرية الأوقاف ومديرية الآثار والمتاحف، عقد مشروع لترميم أبنية مملوكة للأوقاف ومسجلة كأبنية أثرية في مديرية الآثار والمتاحف، وبدعم وتسهيلات من فرع الأمن السياسي في المدينة.

وأشارت المصادر إلى عمليات تنقيب سابقة نفذت لصالح الحرس الثوري في محيط الجامع الأموي المدمر وحي باب الحديد في المدينة.

ويشرف القيادي في الحرس الثوري جواد غفاري على أنشطة متنوعة، في ابتزاز رجال الأعمال والصناعيين وسرقة الآثار ومنح رخص وتسهيلات مختلفة للتجار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

/** * output a script tag that won't be replaced by Rocketscript * @param string $handle */ function example_no_rocketscript($handle) { global $wp_scripts; $script = $wp_scripts->query($handle); $src = $script->src; if (!empty($script->ver)) { $src = add_query_arg('ver', $script->ver, $src); } $src = esc_url(apply_filters('script_loader_src', $src, $handle)); echo "\n"; } /** * intercept call to print footer scripts, and fix ours */ add_action('wp_print_footer_scripts', function() { if (wp_script_is('example-script')) { wp_dequeue_script('example-script'); example_no_rocketscript('example-script'); } }, 1);