“الغارديان”: قوات بريطانية خاصة لمواجهة الأنشطة الروسية في المنطقة

جُرف نيوز | ترجمة

قالت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير نشرته أمس (الخميس) إن القوات البريطانية الخاصة ”ساس“، تأمل في منحها صلاحيات جديدة لمواجهة روسيا و“جهات فاعلة أخرى“، في وقت أصبحت مهام تلك القوات في سوريا والعراق ضد تنظيم داعش ”أقل ضرورة“.

وبحسب التقرير، فإن مدير القوات البريطانية الخاصة أعد خطة قدمها للوزراء في الحكومة البريطانية، تحت اسم ”مفهوم العمليات الخاصة“، يتم من خلالها إعادة هيكلة الوحدات في حال تمت الموافقة عليها. في وقت يتحول التركيز نحو صراع ”أكثر حساسية“ بين الدول، مع تركيز أقل على العمل العسكري التقليدي.

وقال رئيس الأركان العامة البريطاني مارك كارلتون سميث الأسبوع الماضي، في إشارة إلى روسيا، إن الأنظمة الاستبدادية تستمر باستغلال أدوات التضليل والتخريب، حيث قد لا تكون أرواح البشر على المحك، إنما بالتأثير على الاقتصاد وسبل العيش وطرق التفكير.

وكانت القوات البريطانية الخاصة نشطة على مدار السنوات الـ(15) الماضية، بمهام سرية في سوريا والعراق وأفغانستان، لكن الجيش البريطاني الآن يعتقد أنه حان الوقت لـ“المضي قدماً“، مع خسارة تنظيم داعش آخر أراضيه التي يسيطر عليها في سوريا في آذار/مارس الفائت.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

/** * output a script tag that won't be replaced by Rocketscript * @param string $handle */ function example_no_rocketscript($handle) { global $wp_scripts; $script = $wp_scripts->query($handle); $src = $script->src; if (!empty($script->ver)) { $src = add_query_arg('ver', $script->ver, $src); } $src = esc_url(apply_filters('script_loader_src', $src, $handle)); echo "\n"; } /** * intercept call to print footer scripts, and fix ours */ add_action('wp_print_footer_scripts', function() { if (wp_script_is('example-script')) { wp_dequeue_script('example-script'); example_no_rocketscript('example-script'); } }, 1);