برفقة وفد من “البنتاغون”.. وليام روباك يزور عين عيسى شمال الرقة

جُرف نيوز | محلي

زار مستشار وزارة الخارجية الأمريكية للتحالف الدولي وليام روباك، اليوم (الأربعاء)، برفقة وفد ضم عدد من مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” ناحية عين عيسى شمال الرقة.

وعقب لقائه بمسؤولين في “الإدارة الذاتية”، أكد روباك في تصريحات صحفية أن بلاده ستعزز علاقاتها مع “قوات سوريا الديمقراطية” و”الإدارة”، في إطار المرحلة الثانية من الحملة ضد خلايا تنظيم داعش بعد هزيمته جغرافياً.

وقال روباك إنه بحث خلال اللقاء كيفية تقديم الخدمات لأهالي المنطقة وخاصةً من الناحية الأمنية، وأضاف: “نُقدر ما قدّمه أهالي المنطقة، وشركاؤنا في قسد من أجل القضاء على الإرهاب، ونحن سنستمر بالعمل مع شركائنا لخدمة أهالي المنطقة”.

وأشار إلى أن لقاء اليوم لم يتطرق إلى إنشاء محكمة دولية لمقاضاة عناصر داعش المحتجزين لدى “قسد”، مؤكداً أن “الموضوع مهم للغاية، ونحن نناقشه مع حلفائنا والأطراف الأخرى، ونقدر ما تقدمه المنطقة للحفاظ على عناصر داعش الموجودين في سجون المنطقة، ريثما يتم ايجاد طريقة لمحاكمتهم”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

/** * output a script tag that won't be replaced by Rocketscript * @param string $handle */ function example_no_rocketscript($handle) { global $wp_scripts; $script = $wp_scripts->query($handle); $src = $script->src; if (!empty($script->ver)) { $src = add_query_arg('ver', $script->ver, $src); } $src = esc_url(apply_filters('script_loader_src', $src, $handle)); echo "\n"; } /** * intercept call to print footer scripts, and fix ours */ add_action('wp_print_footer_scripts', function() { if (wp_script_is('example-script')) { wp_dequeue_script('example-script'); example_no_rocketscript('example-script'); } }, 1);