مسؤول أمريكي من القاهرة: إعادة العلاقات مع نظام الأسد ستقوض الجهود نحو الحل في سوريا

والعقوبات الأمريكية ضد سامر فوز تستهدف المستفيدين من "قتل وبؤس" الشعب السوري

جُرف نيوز | متابعات

قال مسؤولون أمريكيون إن العقوبات الأمريكية التي فرضتها الولايات المتحدة ضد شركات رجل الأعمال السوري المقرب من النظام سامر فوز، أصابت أحد منافذ إيران المتبقية لصادرات النفط.

وخلال لقائه بمسؤولين مصريين وفي الجامعة العربية، أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، بأن أمريكا وحلفاءها في الشرق الأوسط، يحاولون ”التأكد من أن إيران ستسحب قواتها من سوريا“، قبل المضي قدماً في حل سياسي بإشراف الأمم المتحدة، وأشار إلى أن ذلك سيتم من خلال ”الضغط على نظام الأسد، والتحدث مع الروس“.

من جهته قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى جويل رايبرن، إن العقوبات الأمريكية تستهدف من يستفيدون من ”قتل وبؤس“ الشعب السوري. وحذر من أن أي جهود ترمي إلى إعادة أو تطوير العلاقات الدبلوماسية أو التعاون الاقتصادي مع نظام الأسد، لن تؤدي إلا إلى ”تقويض الجهود للتحرك نحو حل دائم وسلمي وسياسي للصراع السوري“.

وأضاف رايبرن: ”أنشطة سامر فوز تضمنت مساعدة النظام الإيراني في شحن النفط بطريقة غير مشروعة إلى نظام الأسد.. إن العقوبات ضد شبكة سامر فوز، سوف تمارس ضغطاً على الداعمين الرئيسيين للأسد، مثل النظام الإيراني وحزب الله“.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أعلنت أمس (الثلاثاء)، عن فرض عقوبات جديدة على رجل الأعمال سامر فوز وأخويه شملت شركات يديرها في لبنان، وقال بيان الوزارة إن فوز ”عزز علاقته الشخصية مع الديكتاتور بشار الأسد لبناء مشاريع فاخرة“ في سوريا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

/** * output a script tag that won't be replaced by Rocketscript * @param string $handle */ function example_no_rocketscript($handle) { global $wp_scripts; $script = $wp_scripts->query($handle); $src = $script->src; if (!empty($script->ver)) { $src = add_query_arg('ver', $script->ver, $src); } $src = esc_url(apply_filters('script_loader_src', $src, $handle)); echo "\n"; } /** * intercept call to print footer scripts, and fix ours */ add_action('wp_print_footer_scripts', function() { if (wp_script_is('example-script')) { wp_dequeue_script('example-script'); example_no_rocketscript('example-script'); } }, 1);