سامر فوز وأخواه على قائمة عقوبات أمريكية جديدة

مسؤول أمريكي: هذه القلة تدعم نظام الأسد القاتل وتبني مشاريع فاخرة على أراض سرقها من السوريين

جُرف نيوز | متابعات – ترجمة

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم (الثلاثاء)، فرض عقوبات جديدة على رجل الأعمال السوري المقرب من النظام سامر فوز، الذي ”عزز علاقته الشخصية مع الديكتاتور بشار الأسد لبناء مشاريع فاخرة“ في سوريا.

ونقلت وكالة ”سي إن بي سي CNBC“ في تقرير ترجمت عنه جُرف نيوز، عن المسؤول في الوزارة سيجال ماندلكر قوله، هذه ”القلة تدعم بشكل مباشر نظام الأسد القاتل، وتبني مشاريع فاخرة على أراض سرقها، من السوريين الذين فروا من وحشيته التي مارسها ضدهم“.

و إلى جانب سامر فوز، أدرجت الوزارة شقيقيه عامر وحسين، على قائمة العقوبات الجديدة، التي طالت شركات يديرها الإخوة فوز، من بينها شركتان في لبنان، قال البيان إن لها دور كبير في تسهيل شحن النفط الإيراني إلى سوريا.

وأضاف بيان الوزارة أن شركة فوز، حصلت على حقوق ببناء (3) ناطحات سحاب بقيمة (312) مليون دولار، بعد أن أصدر نظام الأسد أوامر بطرد سكان الأحياء الفقيرة، من أجل إنشاء عقارات فخمة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

/** * output a script tag that won't be replaced by Rocketscript * @param string $handle */ function example_no_rocketscript($handle) { global $wp_scripts; $script = $wp_scripts->query($handle); $src = $script->src; if (!empty($script->ver)) { $src = add_query_arg('ver', $script->ver, $src); } $src = esc_url(apply_filters('script_loader_src', $src, $handle)); echo "\n"; } /** * intercept call to print footer scripts, and fix ours */ add_action('wp_print_footer_scripts', function() { if (wp_script_is('example-script')) { wp_dequeue_script('example-script'); example_no_rocketscript('example-script'); } }, 1);