البنتاغون يتوعد نظام الأسد بـ”رد سريع ومناسب” في حال استخدامه للأسلحة الكيميائية في إدلب

جُرف نيوز | متابعات

توعدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” نظام الأسد بالرد على أي حالة لاستخدام الأسلحة الكيميائية في محافظة إدلب التي تشهد منذ أكثر من شهر قصفاً متواصلاً لقوات النظام بشتى أنواع الأسلحة، ما تسبب بسقوط مئات الضحايا المدنيين، وتهجير مئات الآلاف.

وقال نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي مايكل مالروي، أمس (الجمعة) إن الولايات المتحدة وحلفاءها سيردون “بشكل سريع ومناسب” في حال استخدام هذه الأسلحة، مضيفاً أن بشار الأسد “فعل أكثر من أي لاعب آخر لزعزعة استقرار المنطقة من خلال قتل شعبه”.

وأكد مالروي على ضرورة العودة إلى نظام خفض التصعيد المتفق عليه بين روسيا وتركيا بموجب اتفاق سوتشي في أيلول/سبتمبر الماضي، محملاً روسيا ونظام الأسد المسؤولية عن “خلق أحد أسوأ الكوارث الإنسانية في التاريخ”.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري قد قال في تصريحات صحفية أمس الأول، إن بلاده ستقوم بالرد حال استخدم نظام الأسد أسلحة كيميائية في إدلب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

/** * output a script tag that won't be replaced by Rocketscript * @param string $handle */ function example_no_rocketscript($handle) { global $wp_scripts; $script = $wp_scripts->query($handle); $src = $script->src; if (!empty($script->ver)) { $src = add_query_arg('ver', $script->ver, $src); } $src = esc_url(apply_filters('script_loader_src', $src, $handle)); echo "\n"; } /** * intercept call to print footer scripts, and fix ours */ add_action('wp_print_footer_scripts', function() { if (wp_script_is('example-script')) { wp_dequeue_script('example-script'); example_no_rocketscript('example-script'); } }, 1);