بعد الولايات المتحدة.. بريطانيا تحذِّر الأسد من استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا

جُرف نيوز | متابعات

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم (الأربعاء)، إن المملكة المتحدة تراقب الوضع عن كثب في سوريا، وستتصرف بـ“الشكل المناسب“ إذا استخدم بشار الأسد الأسلحة الكيميائية مرة أخرى.

وأضافت ماي: “موقفنا واضح.. نحن على اتصال وثيق مع الولايات المتحدة”، وإذا تم تأكيد أي استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيميائية، فسنرد عليه بشكل مناسب. وأشارت إلى أن بلادها “تصرفت مع فرنسا والولايات المتحدة، عندما رأينا أسلحة كيميائية تستخدم في سوريا“.

من جانب أفادت وزارة الخارجية الفرنسية‭ ‬اليوم، بأنه ينبغي “بحث مزاعم جديدة باستخدام الحكومة السورية أسلحة كيماوية.. نتابع ببعض القلق هذه المزاعم، لكن لدينا ثقة كاملة في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية”.

يأتي ذلك بعد بيان لوزارة الخارجية الأمريكية صدر أمس (الثلاثاء)، حذر فيه نظام الأسد من “رد سريع” إذا استخدم السلاح الكيميائي، وتحدثت الوزارة عن “دلائل” على أن نظام الأسد ربما استأنف استخدامها، بما في ذلك الهجوم بالكلور في 19 أيار/ مايو الحالي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

/** * output a script tag that won't be replaced by Rocketscript * @param string $handle */ function example_no_rocketscript($handle) { global $wp_scripts; $script = $wp_scripts->query($handle); $src = $script->src; if (!empty($script->ver)) { $src = add_query_arg('ver', $script->ver, $src); } $src = esc_url(apply_filters('script_loader_src', $src, $handle)); echo "\n"; } /** * intercept call to print footer scripts, and fix ours */ add_action('wp_print_footer_scripts', function() { if (wp_script_is('example-script')) { wp_dequeue_script('example-script'); example_no_rocketscript('example-script'); } }, 1);