بوتين يبحث هاتفياً مع ميركل وماكرون وقف إطلاق النار في إدلب

جُرف نيوز | وكالات

أعلن الكرملين في بيان مساء أمس (الثلاثاء) أن الرئيس الروسي فلاديمير بحث خلال اتصال هاتفي مع المستسارة الألمانية أنجيلا ميركل، ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، التطورات الأخيرة في سوريا وخاصة مسألة وقف إطلاق النار في إدلب.

وبحسب البيان أبلغ بوتين ميركل وماكرون بالإجراءات التي يتم اتخاذها بالتعاون مع تركيا لتحقيق استقرار الأوضاع في شمال غرب سوريا، وحماية السكان المدنيين والقضاء الإرهاب”.

وذكر بيان الكرملين أن الزعماء الثلاثة “أولوا اهتماماً خاصاً لآفاق تشكيل وإطلاق اللجنة الدستورية، كما اتفقوا على “مواصلة تنسيق الجهود الرامية إلى التسوية السياسية للأزمة السورية بناء على القرار رقم 2254 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وبالتوافق مع مبادئ ضمان سيادة سوريا ووحدة أراضيها”.

ويأتي ذلك، بعد اقتراح روسيا على الجانب التركي لهدنة تقضي بوقف إطلاق النار في إدلب وحماة، اقترحتها روسيا، رفضتها فصائل المعارضة واشترطت لقبولها انسحاب قوات النظام من المناطق التي سيطرت عليها في ريف حماة خلال الأسبوعين الماضيين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

/** * output a script tag that won't be replaced by Rocketscript * @param string $handle */ function example_no_rocketscript($handle) { global $wp_scripts; $script = $wp_scripts->query($handle); $src = $script->src; if (!empty($script->ver)) { $src = add_query_arg('ver', $script->ver, $src); } $src = esc_url(apply_filters('script_loader_src', $src, $handle)); echo "\n"; } /** * intercept call to print footer scripts, and fix ours */ add_action('wp_print_footer_scripts', function() { if (wp_script_is('example-script')) { wp_dequeue_script('example-script'); example_no_rocketscript('example-script'); } }, 1);