طاجكستان.. قتلى وجرحى في عصيان لسجناء من داعش

جُرف نيوز | وكالات

أعلنت السلطات الطاجكستانية اليوم (الاثنين) مقتل 26 سجيناً بينهم 24 عنصراً من أعضاء تنظيم داعش، بالإضافة إلى 3 حراس نتيجة تنفيذ أعضاء التنظيم أمس عصياناً داخل سجن قريب من العاصمة دوشانبي.

وأوضحت وزارة العدل في بيان أن أعضاء من تنظيم داعش نفذوا عصياناً داخل سجن يضم 1500 معتقلاً، حيث بدأوا بطعن 3 حراس حتى الموت، وبعد ذلك احتجزوا معتقلين آخرين رهائن قبل أن يضرموا النار في المنشآت الطبية للسجن ويهاجموا طاقم المركز ليحاولوا الفرار.

وأضاف البيان أنه على أثر ذلك تدخلت السلطات، وأسفرت العملية عن قتل 24 من أعضاء التنظيم واعتقل 35 آخرين وتحرير الرهائن، وعودة الهدوء إلى السجن.

ويقول المسؤولون الطاجيك بأن نحو (1400) من مواطنيهم قد سافروا إلى العراق أو سوريا، للقتال في صفوف تنظيم داعش، وأن مشاركة الطاجيك في التفجيرات الانتحارية كانت عالية مقارنة بالجنسيات الأخرى.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

/** * output a script tag that won't be replaced by Rocketscript * @param string $handle */ function example_no_rocketscript($handle) { global $wp_scripts; $script = $wp_scripts->query($handle); $src = $script->src; if (!empty($script->ver)) { $src = add_query_arg('ver', $script->ver, $src); } $src = esc_url(apply_filters('script_loader_src', $src, $handle)); echo "\n"; } /** * intercept call to print footer scripts, and fix ours */ add_action('wp_print_footer_scripts', function() { if (wp_script_is('example-script')) { wp_dequeue_script('example-script'); example_no_rocketscript('example-script'); } }, 1);