قانون جديد يحظر على البريطانيين السفر إلى إدلب وشمال شرق سوريا “دون سبب شرعي”

جُرف نيوز | وكالات

حذّر وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد من أن بلاده ”قد تستخدم“ صلاحيات جديدة لحظر المواطنين البريطانيين من السفر أو البقاء في مناطق معينة في سوريا، أو مواجهة عقوبة بالسجن قد تصل إلى (10) سنوات.

وقال جاويد إنه “يجب التبليغ عن أي مواطن موجود” في سوريا، و“بشكل خاص في إدلب وشمال شرق البلاد من دون سبب شرعي”، وأضاف: ”لقد طلبت من المسؤولين العمل عن كثب مع الشرطة والمخابرات، من أجل إعادة النظر بشكل عاجل في القضية“.

وأمهلت الحكومة البريطانية مواطنيها (30) يوماً لمغادرة تلك المناطق، وذلك ضمن إجراء أوسع في بريطانيا، يسمى بـ“الإجراء الأمني لمكافحة الإرهاب“، صادق عليه البرلمان في شهر نيسان/أبريل الماضي.

ووصل أكثر من (900) شخص من بريطانيا إلى سوريا خلال السنوات الأخيرة. وتقدر وزارة الداخلية البريطانية أن (20) بالمئة منهم قتلوا، فيما عاد (40) بالمئة إلى المملكة المتحدة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

/** * output a script tag that won't be replaced by Rocketscript * @param string $handle */ function example_no_rocketscript($handle) { global $wp_scripts; $script = $wp_scripts->query($handle); $src = $script->src; if (!empty($script->ver)) { $src = add_query_arg('ver', $script->ver, $src); } $src = esc_url(apply_filters('script_loader_src', $src, $handle)); echo "\n"; } /** * intercept call to print footer scripts, and fix ours */ add_action('wp_print_footer_scripts', function() { if (wp_script_is('example-script')) { wp_dequeue_script('example-script'); example_no_rocketscript('example-script'); } }, 1);