الأمم المتحدة: الهجمات العشوائية في شمال غرب سوريا “تثير مخاوف جسيمة” على الأطفال

جُرف نيوز | متابعات

حثت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة فرجينيا غامبا اليوم (الأحد) على ضمان حماية الأطفال من تصاعد القتال في شمال غرب سوريا. محذرة من أن ”النزاع المسلح“ يزيد من معاناة الأطفال السوريين المتأثرين بعمق منذ أكثر من (9) سنوات بسبب الحرب.

وقالت غامبا إن المدنيين في شمال غرب سوريا، ”وقعوا في خضم قتال عنيف بين الأطراف المتحاربة، بما في ذلك الهجمات العشوائية.. وتعرَّض الأطفال في مناطق جنوب إدلب وشمال حماة بشكل خاص لتلك الهجمات، التي أدت إلى نزوح الآلاف من المدنيين“ إلى مناطق أخرى.

ودعت غامبا جميع الأطراف وأولئك “الذين يمكنهم التأثير” من أجل التوصل إلى حل سياسي، بما في ذلك وقف دائم لإطلاق النار. وإلى ”ضمان حماية الأطفال في جميع الأوقات، واحترام المبادئ الإنسانية الأساسية.. وتوفير إمكانية الوصول إلى الأطفال المححتاجين دون عوائق“.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

/** * output a script tag that won't be replaced by Rocketscript * @param string $handle */ function example_no_rocketscript($handle) { global $wp_scripts; $script = $wp_scripts->query($handle); $src = $script->src; if (!empty($script->ver)) { $src = add_query_arg('ver', $script->ver, $src); } $src = esc_url(apply_filters('script_loader_src', $src, $handle)); echo "\n"; } /** * intercept call to print footer scripts, and fix ours */ add_action('wp_print_footer_scripts', function() { if (wp_script_is('example-script')) { wp_dequeue_script('example-script'); example_no_rocketscript('example-script'); } }, 1);