هدوء حذر في إدلب وحماة.. وأنباء عن “هدنة” لمدة (3) أيام

جُرف نيوز | متابعات

ذكرت مصادر إعلامية وعسكرية اليوم (السبت) أن مفاوضات بين الجانبين الروسي والتركي تجري للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في ريفي إدلب وحماة، وسط هدوء حذر وتوقف القصف الجوي والمدفعي.

ونقلت مواقع إخبارية محلية عن مصادر عسكرية في المعارضة قولها إن الجانب الروسي هو من طلب إجراء المفاوضات، مشيرةً على وجود نقطة خلافية تتمثل بانسحاب قوات النظام من المناطق التي سيطرت عليها مؤخراً، الأمر الذي يرفضه الروس حتى الآن.

إلى ذلك، نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر عسكري بقوات النظام قوله إنه تم التوصل لـ”وقف إطلاق النار على جبهات إدلب وريفي حماة واللاذقية لمدة 72 ساعة”، دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل.

وبدأت قوات النظام والميليشيات الأسبوع الماضي بدعم من الطيران الروسي حملة برية في ريف حماة الشمالي، سيطرت خلالها على عدة مناطق، وتكبدت خسائر بشرية ومادية فادحة خلال المعارك مع فصائل المعارضة و”هيئة تحرير الشام”.

وتزامنت الحملة مع تصعيد القصف المستمر منذ أواخر نيسان/ أبريل الماضي على ريفي حماة وإدلب، والذي خلف مئات الضحايا بين صفوف المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف من المناطق المستهدفة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

/** * output a script tag that won't be replaced by Rocketscript * @param string $handle */ function example_no_rocketscript($handle) { global $wp_scripts; $script = $wp_scripts->query($handle); $src = $script->src; if (!empty($script->ver)) { $src = add_query_arg('ver', $script->ver, $src); } $src = esc_url(apply_filters('script_loader_src', $src, $handle)); echo "\n"; } /** * intercept call to print footer scripts, and fix ours */ add_action('wp_print_footer_scripts', function() { if (wp_script_is('example-script')) { wp_dequeue_script('example-script'); example_no_rocketscript('example-script'); } }, 1);