قصف متواصل للنظام وروسيا يوقع مزيداً من الضحايا المدنيين جنوب إدلب (فيديو)

جُرف نيوز | متابعات

قُتل (7) مدنيين وأصيب العشرات بجروح مساء أمس (الجمعة)، بقصف متواصل لطيران النظام وروسيا على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” إن (4) مدنيين قتلوا وجرح (14) آخرون جراء القصف الجوي على الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان أثناء وقت الإفطار، كما أسف قصف مماثل على بلدة كفروما عن مقتل امرأتين وإصابة (10) مدنيين آخرين، في حين توفي طفل متأثراً بجرتح تعرض لها جؤاء قصف سابق على البلدة.

وذكرت المنظمة أن (4) غارات استهدفت مدينة كفرنبل ما أدى إلى إصابة (3) مدنيين واندلاع حريق في محل لبيع المحروقات، في حين استهدف قصف بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية مدن وبلدات خان شيخون، عابدين، الهبيط، حيش، أم زيتونة، مدايا، كفرعين، فليفل، الفقيع، ترملا، كرسعة، وكفرسجنة في الريف الجنوبي، وبلدتي بداما والناجية بريف جسر الشغور في الريف الغربي.

وتداولت صفحات إخبارية محلية وناشطون مقطع فيديو يظهر إصابات بين المدنيين منهم أطفال، ودمار كبير جراء الغارات على مدينة معرة النعمان.

وحذرت الأمم المتحدة أمس خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن هي الثانية خلال أسبوع، من مخاطر حدوث “كارثة إنسانية” في إدلب، مع استمرار تصعيد العنف من قبل قوات النظام وحليفتها روسيا الذي أودى بحياة مئات المدنيين ونزوح عشرات الآلاف من المناطق المستهدفة منذ أواخر نيسان/ أبريل الماضي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه