مسؤول إيراني: أي هجوم على إيران يعني القضاء على إسرائيل خلال نصف ساعة

جُرف نيوز | وكالات

هدد مسؤول إيراني اليوم (الجمعة) بالقضاء على إسرائيل خلال نصف ساعة في حال وقوع أي هجوم على إيران، وسط تنامي التوتر بين طهران وواشنطن.

وقال رئيس اللجنة النووية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور، إن الحرب ضد إيران، ستمهد لحرب عالمية ثالثة، وأن أي هجوم على إيران سيعني القضاء على إسرائيل خلال نصف ساعة.

وذكر ذو النور أنه يمكن للولايات المتحدة أن تبدأ الحرب، لكن نهايتها لن تكون بيدها، مشيراً إلى أنه ” قبل أن يهدأ غبار أي هجوم على إيران ستضرب الصواريخ الإيرانية قلب تل أبيب”.

ولفت إلى أن الطائرات الإيرانية المسيرة تراقب القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة، وترصد تحركاتها، قائلاً: “إيران لن تبدأ الحرب، لكنها ستقطع يد أي دولة تعتدي عليها”، وأضاف أنه في حال تم استهداف القطع العسكرية الأمريكية في مياه الخليج فلن يبقى منها سوى “تل من الرماد”.

ونقلت وكالة “فارس” للأنباء اليوم نائب قائد الحرس الثوري للشؤون البرلمانية عن محمد صالح جوكار قوله ”حتى صواريخنا قصيرة المدى يمكنها الوصول بسهولة للسفن الحربية الأمريكية في الخليج“

من جانبه، قال قائد الجيش الإيراني عبد الرحيم موسوي: ”إذا أساء العدو التقدير وارتكب خطأ استراتيجيا فسيلقى ردا يجعله يندم“ على ما فعل.

وفي وقت سابق اليوم، أكّد الرئيس الأمركي دونالد ترامب أنه “أمر جيد” أن تتسبب السياسة الأمريكية بإرباك إيران.

وأمرت إدارة ترامب بنشر حاملة طائرات وقاذفات بي-52 في الخليج الأسبوع الماضي بعد أن تحدث مسولون أمريكون عن “تهديدات” مصدرها إيران، كذلك أمرت قبل يومين جميع موظفيها غير الأساسيين في العراق بالمغادرة، مشيرة إلى وجود “تهديد وشيك” تشكّله ميليشيات عراقية مرتبطة بإيران.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه