عقوبات أمريكية على (7) ممولين مفترضين لتنظيم داعش

جُرف نيوز | وكالات

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم (الإثنين)، عقوبات على (7) أشخاص في بلجيكا وكينيا وتركيا بتهم تمويل مفترض لتنظيم داعش، تتمثل بمصادرة أي أصول مالية لهم في الولايات المتحدة ومنع مواطنيها من إجراء تعاملات مالية معهم.

وقالت الوزارة في بيان إن بين هؤلاء الأشخاص مشتاق طالب الراوي، أحد أقرباء فواز محمد جبير الراوي، الذي قتل في غارة شنها التحالف الذي تقوده واشنطن في سوريا عام 2017 بعدما أرسل ملايين الدولارات لتنظيم داعش.

وبحسب البيان، تم العثور على أدلة العام الماضي تظهر أن مشتاق الراوي الذي يقطن مع عائلته في بلجيكا منذ العام الماضي، كان يساعد في تمويل تنظيم داعش عبر استغلال آلات الدفع الإلكتروني التابعة للحكومة العراقية المخصصة للدفع للموظفين الرسميين والمتقاعدين.

واستهدفت العقوبات الأميركية شركة “الأرض الجديدة” للصرافة التي يعتقد أنها أوصلت الحوالات بين العراق ومدينة سامسون في شمال تركيا، وأشارت الوزارة إلى أنه يشتبه أن عضواً في تنظيم داعش في العراق حصل على مليون دولار عبر الشركة العام الماضي.

وذكر البيان أن العقوبات استهدفت أيضاً حليمة عدنان علي في كينيا، لافتاً إلى أنها كانت ضمن شبكة نقلت أكثر من (150) ألف دولار عبر نظام الحوالات إلى مقاتلي تنظيم داعش في سوريا وليبيا وإفريقيا الوسطى.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه