أسماء الأسد تشرح الفرق بين التراث المادي واللامادي (فيديو)

جُرف نيوز | متابعات

نشر حساب “رئاسة الجمهورية العربية السورية” على “فيسبوك” أمس (السبت)، لقاء صحفياً مع أسماء زوجة بشار الأسد، تتحدث فيه عن مشاركتها بفعالية حول التراث الثقافي السوري بشقيّه “المادي واللامادي”.

وفي ردها على سؤال المذيعة التي نادتها بـ”سيادتك”، قالت أسماء إن “أرض سوريا ملتقى لثقافات متنوعة وغنية، تم استهدافها على مدى عقود وصولاً إلى الحرب العسكرية، الجغرافية، الاقتصادية والثقافية التي نعيشها الآن..”، وأضافت أن الاستهداف الممنهج للتراث المادي كان واضحاً بتخريب الآثار خلال الـ(8) سنوات الماضية.

وتابعت: “التراث اللامادي هوي التقاليد، العادات، الممارسات، القصص، هوي الأمثال الشعبية، الأغاني يلي منغنيها الرقصات يلي بنرقصها.. ولا يمكن ابداً أن نقول أحد التراثين أهم من الآخر.. هني التنين بيشهبو الإنسان متل الروح والجسد.. التراث اللامادي هو روح المادي..”.

تصريح صحفي للسيدة أسماء الأسد في فعالية ظلال

التصريح الصحفي للسيدة #أسماء_الأسد الذي أدلت به بعد انتهاء مشاركتها بفعالية #ظلال الخاصة بصون وحفظ عناصر #التراث_الثقافي_السوري المادي واللامادي.. اليوم..رئاسة الجمهورية العربية السوريةhttps://t.me/syrianpresidencyhttps://youtu.be/aEIb2vhoePM

Posted by ‎رئاسة الجمهورية العربية السورية‎ on Saturday, March 16, 2019

ويواظب إعلام النظام على نشر صور لأسماء الأسد التي أُعلن سابقاً عن إصابتها بمرض سرطان الثدي، وتقديمها كـ”امرأة عصرية”، في محاولة لتلطيف الصورة الوحشية التي ترسخت عن زوجها ونظامه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه