عشرات الضحايا بهجوم مسلح على مسجدين في نيوزيلندا

 جُرف نيوز | وكالات

قُتل (49) شخصاً وأصيب أكثر من (20) آخرون، بهجوم مسلح نفذه شخص خلال صلاة الجمعة في مسجدين بنيوزيلندا في أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ البلاد والذي وصفته رئيسة الوزراء النيوزيلندية بأنه عمل إرهابي.

وأظهر مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل الهجوم على مسجد النور بشارع دينز في مدينة كرايست تشيرش، حيث قام منفذ الهجوم ويدعى برينتون تارنت المنتمي لليمين الأسترالي المتطرف ببث مباشر على موقع فيسبوك للهجوم على المسجد.

وبدأ تارنت هجومه بحسب ما أظهر الفيديو، بعد أن وصل بسيارة مدججة بالسلاح إلى جانب مسجد النور، وفور دخوله المسجد بدأ أطلق النار بشكل متواصل نحو المصلين وأردى العشرات منهم قتلى، ليعود إلى الخارج ويصوب نيرانه باتجاه من حاول الفرار.

ولاحقاً عاد الجاني للمسجد ليفرغ رصاصات أخرى في أجساد المصلين، ثم خرج للشارع ثانية وبدأ في قتل من هم أمامه، وعقب ذلك استقل سيارته وعلى أنغام الموسيقى.

وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن في مؤتمر صحفي إن ”هذا واحد من أسود أيام نيوزيلندا… من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل“، وأعلنت الشرطة النيوزيلندية إنّها اعتقلت (4) أشخاص وعثرت على عبوات ناسفة في المنطقة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه