الولايات المتحدة: (5) ملايين دولار دعماً لـ”الخوذ البيضاء”.. وللملاحقات القضائية في سوريا

جُرف نيوز | متابعات

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري أمس (الخميس)، نية الولايات المتحدة تقديم (5) ملايين دولار، ”كتمويل إضافي لفريق الدفاع المدني السوري ”الخوذ البيضاء“ في سوريا. ولدعم الآلية الدولية الحيادية والمستقلة للأمم المتحدة، المكلفة بالتحقيق والملاحقات القضائية للأشخاص المسؤولين عن أخطر الجرائم المرتكبة بموجب القانون الدولي، في سوريا منذ آذار/مارس 2011.

وقال بيان للخارجية الأمريكية ترجمته جُرف نيوز، إن ”حكومة الولايات المتحدة تدعم بقوة عمل الخوذ البيضاء، الذين أنقذوا حياة أكثر من (114) ألف شخص في سوريا.. بما في ذلك ضحايا جرائم الأسد الوحشية بالسلاح الكيماوي“.

وأضاف البيان: ”أكثر من 2800 متطوع يواصلون عمليات البحث والإنقاذ والاستجابة لحالات الطوارئ، ومساعدة المدنيين في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام. هؤلاء الأبطال لديهم الوظيفة الأكثر خطورة في العالم، إنهم يعملون في منطقة حرب وفي ظروف إنسانية صعبة“.

إن ”النظام السوري وروسيا يستهدفان عمداً مراكز الخوذ البيضاء ومتطوعيها.. منذ عام 2013، قتل أكثر من 250 متطوع، العديد منهم في ضربات جوية مزدوجة.. وعلى الرغم من هذه المخاطر، تنقذ الخوذ البيضاء الأرواح بناء على قواعد إنسانية صارمة، لقد أصبحوا رمزاً في سوريا، وعلى مستوى العالم لهذه القيم الشجاعة”، بحسب البيان.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه