تحت صورة الخامنئي الإيراني حزب “العربي الاشتراكي” يحتفل بذكرى انقلابه (فيديو)

جُرف نيوز | منوع

عقد فرع حزب البعث في ديرالزور، احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ(56) لتسلم حزب البعث السلطة في سوريا.

وألقيت في الاحتفال الذي رفعت فيه صورة كبيرة للخامنئي وشارك فيه قادة ميليشيات إيرانية، كلمات تمجد البعث ومؤسس النظام حافظ الأسد ووريثه بشار.

بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين لقيام ثورة الثامن من آذار المجيدة التي فجرتها قواعد شعبنا الكادحة والتي جاءت إنتصاراً لإرادة الشعب ومنعطفاً في بناء القطرالعربي السوري ، أقامت اليوم قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بديرالزور احتفالاً جماهيرياً وذلك في حطلة دوار الصالحية ( شرقي نهر الفرات ) ، وقد حضرت حشود كبيرة من جماهير محافظة ديرالزور حيث عبروا عن فرحهم بالإنتصار على الإرهاب وعودة الحياة لطبيعتها بفضل بواسل جيشنا العربي السوري وحكمة وشجاعة القائد الرمز الرفيق الدكتور بشار الأسد ، وألقيت عدة كلمات من قبل الرفاق الحضور أكدت على الوحدة الوطنية لكامل تراب سورية والوقوف خلف القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد ضد الهجمة الإمبريالية التي استهدفت تدمير البنى التحتية والجسور ، وأنهم يداً بيد نحو إعادة إعمار سورية . حضر الاحتفال الفعاليات الحزبية ، والنقابية ، والإجتماعية ، ووجهاء العشائر ، وعدد كبير من المواطنين .

Posted by ‎حزب البعث العربي الإشتراكي-فرع ديرالزور‎ on Thursday, March 7, 2019

وقالت مراسلة جُرف نيوز من ديرالزور: إن أجهزة مخابرات النظام أبلغت أمس جميع مديري المدارس والدوائر والمؤسسات “الحكومية” بضرورة المشاركة في احتفال اليوم، وتأمين العدد الكافي من المشاركين من بين الطلاب والموظفين، فيما سير اتحاد الفلاحين حافلات صغيرة (سرافيس) نقلت عشرات الأشخاص من القرى القريبة للمشاركة بالاحتفال. 

وفي (8) من آذار في العام 1963 قاد مجموعة من الضباط البعثيين انقلاباً استولى فيه حزب البعث على السلطة، قبل أن يعقبه انقلاب آخر في العام 1966 أزاح قادة الحزب المدنيين  ثم الانقلاب الذي قاده حافظ الاسد في العام 1970 وانفرد فيه بالحكم حتى وفاته وتوريث بشار في العام 2000.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه