في جبلة: “ما بيطلعك جرة غاز.. أبوك شهيد قديم”

جُرف نيوز | منوع

تداولت صفحات موالية لنظام الأسد على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أمس (الجمعة) رسالة من عنصر بقوات النظام يتحدر من قرية حرف الساري بريف جبلة، يشتكي فيها عدم تمكنه من الحصول على أنبوبة غاز منزلي من مخصصات ذوي الشهداء.

وقال العنصر ويدعى سامر في رسالته إنه ابن “شهيد”، ورأى أن من حقه “الحصول على جرة غاز من السيارة التي يتم توزيعها لذوي الشهداء في قريته.. ولكن للأسف كان الجواب حرفياً (ما بيطلعلك أبوك شهيد قديم)”، متسائلاً في ختام رسالته: “هل تسقط رمزية وقيمة الشهادة بالتقادم؟!!!”.

وأثارت الرسالة موجة سخرية على “فيسبوك”، فكتب أحدهم: “عنا صار نفس المشكله قال لازم تروح تستشهد حتى يطلع لولادك الأيتام أو لمرتك الأرملة جرة غاز”، وعلّق آخر: “منيح ماقالولك ع دور الشهيد أبوك كان متوفر الغاز”، في حين تساءل آخر ساخراً: “ليش ما سمعتوا في قانون جديد من الحكومة العتيدة لازم كل سنة تجدد شهادة الشهيد.. طالعوا من التراب وخليه يخدم احتياط وبعدين رجعوااا”.

وتشهد مناطق سيطرة النظام أسوأ أزمة محروقات منذ أشهر، حيث أصبح الحصول على أنبوبة الغاز المنزلي أمراً نادراً، بالإضافة إلى النقص الحاد في مواد المازوت والبنزين والكاز، وسط عجز النظام عن سد النقص الحاصل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه