بعد الضربات الإسرائيلية.. نتنياهو يحذر إيران بعد تهديدها بمحو إسرائيل

ووزارة الدفاع الإسرائيلية تنشر صوراً ومقاطع فيديو للهجمات

جُرف نيوز | وكالات

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم (الاثنين)، إيران بعد تهديد قائد سلاح الجو الإيراني بتدمير إسرائيل، وقال إن الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا استهدفت أساساً مواقع عسكرية أقامتها إيران.

وأضاف نتنياهو على تويتر “نعمل ضد إيران والقوات السورية التي تتواطأ في العدوان الإيراني… سنضرب كل من يحاول الإضرار بنا. من يهدد بمحونا عليه تحمل المسؤولية كاملة”.

وكانت مصادر إعلامية إيرانية قد نقلت في وقت سابق اليوم، عن قائد القوات الجوية الإيرانية عزيز نصير زاده قوله إن القوات الجوية مستعدة تماماً وتنتظر بفارغ الصبر مواجهة إسرائيل ومحوها من على وجه الأرض.

وبحسب تقارير إعلامية، قُتل (11) عسكرياً بينهم إيرانيان، في قصف إسرائيلي هو الأعنف منذ أيار/ مايو الماضي، استهدف في وقت مبكر اليوم مواقعاً للحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني وقوات النظام.

وقالت وسائل إعلام النظام نقلاً عن مصادر عسكرية إن الدفاعات الجوية أسقطت أكثر من (30) صاروخاً، في حين تحدثت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل (4) عناصر من قوات النظام وإصابة (6) آخرين جراء القصف.

وإثر الهجوم، أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن مقاتلاتها أصابت مواقع لتخزين الأسلحة، وموقعاً في مطار دمشق الدولي، ومعسكر تدريب عسكري إيراني، وبطاريات دفاع جوي تابعة لقوات النظام، بحسب مقطع فيديو وصور، نشرتها على موقع ”تويتر”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه