مراسل “العربية”: طفلة سورية تلخص المعاناة في مخيمات عرسال للاجئين (فيديو)

جُرف نيوز | متابعات

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم (الخميس) مقطع فيديو لمراسل قناة “العربية” خلال تغطيته لأحوال اللاجئين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية، وإلى جانبه مجموعة من الأطفال يرتجفون من البرد بسبب العاصفة الثلجية التي تضرب المنطقة منذ عدة أيام.

 وقال المراسل في الفيديو لمذيعة القناة: “دعيني أختم بصورة لهذه الطفلة التي جاءت إلى جانبي.. هذه الطفلة عمرها سنتين.. بهذا الطقس العاصف لربما أن هذه الصورة تأتي بنتائج..”، وأضاف بعد أن لمس يدي الطفلة: “هي ترجف هي تحس بالبرد.. قطعة من الجليد”.

ورداً على تعليق المذيعة أن الطفلة لا تبلس حذاء شتوي، قال المراسل: “لم أستطع أن أستوعب كيف أن أطفال اللاجئين يصمدون بدون أحذية وألبسة شتوية على طول امتداد البقاع وليس في مخيم عرسال فقط”، وذلك بعد مرور (4) أيام على العاصفة في أغلب مخيمات اللاجئين.

وفاقمت العاصفة “نورما” التي تضرب لبنان منذ أيام من معاناة عشرات آلاف اللاجئين السوريين الذين يعيشون في المخيمات اللبنانية، وسط مناشدات أطلقها اللاجئون وناشطون لمساعدتهم. وكانت مفوضية اللاجئين قد أعلنت في وقت سابق أن نحو (50) ألف لاجئ يعيشون في نحو (850) مخيماً غير رسمي مهددون بسبب الفيضانات والأمطار والثلوج.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه