بينهم مراهق أمريكي.. “قسد” تلقي القبض على (8) “مهاجرين” من داعش

جُرف نيوز | متابعات

أعلنت “وحدات حماية الشعب” في بيان اليوم (الأربعاء)، إلقاء القبض على (8) عناصر أجانب في صفوف تنظيم داعش، وذلك خلال المعارك التي تخوضها “قوات سوريا الديمقراطية” في المنطقة المتبقية تحت سيطرة التنظيم شرق دير الزور.

وذكر البيان أن “الوحدات” -التي تعد أبرز مكونات “قسد”- اعتقلت بتاريخ 6و7 من كانون الثاني/يناير الحالي عناصر داعش الأجانب الذين كانوا بصدد “تنفيذ خطط لاستهداف مدنيين في المنطقة”.

وبحسب البيان يتحدر اثنان من المقبوض عليهم من أوزباكستان وهما عادل رحيموف الملقب بـ(أبو أمين أوزبكي – 58 عاماً)، وفرهاد قاروف (أبو بلاب أوزبكي – 28 عاماً)، إضافةً إلى الطاجاكستاني محمد دولات (أبو مصعب تاجكي – 22عاماً)، والأوكراني عسكر زارمانباتوف (أبو داوود توخا – 27 عاماً)، والكازاخستاني ساتيبك اوشيباف (أبو رقيا – 30 عاماً)، والروسي بيمورزيف بيكجان (أبو سارا – 30 عاماً)، والألماني لوكاس غلاب (أبو إبراهيم الألماني – 31 عاماً)، والأمريكي سولاي نوه سو (أبو سليمان الأمريكي – 16 عاماً).

وكانت “قسد” قد أعلنت قبل يومين عن إلقاء القبض على (5) عناصر من تنظيم داعش من جنسيات أمريكية وإيرلندية وباكستانية في الـ(30) من كانون الأول/ديسمبر الماضي بريف ديرالزور الشرقي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه